الجمعية المغربية لهندسة السياحة – SMIT هي مؤسسة عامة أنشأتها الدولة المغربية في ديسمبر 2007 بهدف تنفيذ استراتيجية تطوير المنتجات السياحية في المغرب. في سياق دولي يتزايد فيه التنافس بين الوجهات السياحية حيث تزداد حدة التمايز ، أصبحت الجاذبية أحد التحديات الرئيسية للتنمية. تضع SMIT الجاذبية في صميم اهتماماتها مع طموح الاستفادة القصوى من نقاط القوة لكل منطقة سياحية لجعلها قطبًا حقيقيًا للقدرة التنافسية. تصميم العرض وتحديد المواقع السياحية ذات الأهمية والترويج لها وتعبئة الأراضي وتوجيه الاستثمار العام والخاص ودعم المستثمرين والعاملين في مجال السياحة وتسهيل تنميتهم في المغرب … هذه هي التحديات التي يواجهها SMIT في حياته اليومية.

الحكم

الشركة المغربية للهندسة السياحية هي شركة عامة محدودة (S.A.) مع مجلس إدارة ومجلس إشراف. لدى الشركة أيضًا لجنة تدقيق ولجنة استثمار. يدير مجلس الإدارة الشركة ويتم استثماره فيما يتعلق بالأطراف الثالثة مع أوسع الصلاحيات لاتخاذ في جميع الظروف ، نيابة عن الشركة ، جميع القرارات التي تساهم في تحقيق غرضها المؤسسي. يؤدي وظائفه تحت سيطرة مجلس الإشراف ، الذي يتم تعيين أعضائه بموجب النظام الأساسي. لجنة التدقيق هي منبثقة من مجلس الرقابة ومهمتها هي مساعدة هذا الأخير في الإشراف على قواعد الامتثال للتقارير المالية ، والامتثال للمتطلبات القانونية والتنظيمية ومؤهلات واستقلالية وإجراءات المراجعين الخارجيين. تتمثل مهمة لجنة الاستثمار في اتخاذ قرار بشأن الاستثمارات الرئيسية والإشراف على الإدارة السليمة للأصول المالية للشركة.

SMIT، حليف أساسي لتنمية السياحة في المغرب

بفضل خبرتها في هيكلة وإنشاء المشاريع الرائدة ، توفر SMIT للمستثمرين من القطاع الخاص والسلطات المحلية ومختلف الجهات الفاعلة العامة فريقًا من المهنيين وعرض خدمة شخصية وعالية الجودة لدعمهم منذ البداية.تصميم مشروعهم حتى إطلاقه. والهدف من ذلك هو دعم هؤلاء الشركاء في زيادة قدرتهم التنافسية الاقتصادية وبالتالي المساهمة في إنجاح تطوراتهم.

محفز للاستثمار السياحي

يركز تدخل SMIT على استراتيجيات التواصل للمشاريع السياحية ، من خلال تحديد وتنفيذ إجراءات ترويجية واسعة النطاق قادرة على دعم جاذبية الوجهة المغربية كمركز للاستثمار السياحي. بالاستفادة من شبكتها من الشركاء الدوليين ، يضمن SMIT أن يكون المغرب في قلب محادثة الاستثمار السياحي العالمي ، وبالتالي يجعل المملكة وجهة رئيسية للاستثمار السياحي مع المجتمعات المستهدفة.